عليّ ثيـاب لـو تبـاع جمـيعـها-الشافعي

 

عليّ ثيـاب لـو تبـاع جمـيعـها-الشافعي


عليّ ثيـاب لـو تبـاع جمـيعـها

بفلس لكان الفلس منهن أكثـرا

وفيهن نفـس لـو تقاس ببعضهـا

نفوس الورى كانت أجل وأكبرا

وما ضر نصل السيف إخلاق غمده

إذا كان عضبا حيث وجهته فرى


عليّ ثيـاب لـو تبـاع جمـيعـها  بفلس لكان الفلس منهن أكثـرا




فإن تكـن الأيـام أزرت بـبـزتي

فكم من حسام في غلاف تكسرا

العبرة باللابس لا بالملابس

عليّ ثيـاب لـو تبـاع جمـيعـها

بفلس لكان الفلس منهن أكثـرا

وفيهن نفـس لـو تقاس ببعضهـا

نفوس الورى كانت أجل وأكبرا

وما ضر نصل السيف إخلاق غمده

إذا كان عضبا حيث وجهته فرى

فإن تكـن الأيـام أزرت بـبـزتي

فكم من حسام في غلاف تكسرا

العبرة باللابس لا بالملابس

عليّ ثيـاب لـو تبـاع جمـيعـها

بفلس لكان الفلس منهن أكثـرا

وفيهن نفـس لـو تقاس ببعضهـا

نفوس الورى كانت أجل وأكبرا

وما ضر نصل السيف إخلاق غمده

إذا كان عضبا حيث وجهته فرى

فإن تكـن الأيـام أزرت بـبـزتي

فكم من حسام في غلاف تكسرا

العبرة باللابس لا بالملابس

عليّ ثيـاب لـو تبـاع جمـيعـها

بفلس لكان الفلس منهن أكثـرا

وفيهن نفـس لـو تقاس ببعضهـا

نفوس الورى كانت أجل وأكبرا

وما ضر نصل السيف إخلاق غمده

إذا كان عضبا حيث وجهته فرى

فإن تكـن الأيـام أزرت بـبـزتي

فكم من حسام في غلاف تكسرا









تعليقات